أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

علماء .. "ألعاب الفيديو" تساعد على علاج صعوبات إدراكية نتجت عن الإصابة بالكورونا

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

نشرت دراسة في مجلة The Lancet Physchiatry، والتي قيمت من خلاله 236 ألف مريض أصيبوا بفيروس كورونا المستحدث، وتوصلت إلى أن : " يعاني ما يصل إلى واحد من كل ثلاثة ناجين من اضطرابات نفسية أو عصبية، بما في ذلك الخرف أو السكتة الدماغية أو نزيف المخ في غضون ستة أشهر من الإصابة.

في نفس السياق، أجرت مؤسسة وايل كورنيل للطب في الولايات المتحدة، أنه " مجموعة مكونة من 57 مريضا في إعادة التأهيل بعد دخول المستشفى لعلاج "كوفيد-19"، كان 81% يعانون من بعض الضعف الإدراكي، و55% يعانون من عجز في الذاكرة العاملة، و46% يعانون من نقص الانتباه .

واستهدف البحث إلى التحقيق في فعالية AKL-T01، وهو علاج قائم على ألعاب الفيديو من قبل Akili Interactive، في تحسين الإدراك والنتائج الوظيفية في أولئك الذين يتعافون من "كوفيد-19".

وتعليقًا على ذلك قال مساعد مدير مركز التعافي في وحدة العناية المركزة في فاندربيلت، جيمس جاكسون، "إن تقنيات أكيلي والتدخلات المماثلة لألعاب الفيديو مصممة لاستهداف الأعراض المماثلة للضعف الإدراكي التي تظهر في حالات أخرى".

وتابع: "وستشمل التجربة السريرية ما يقارب من 100 ناج من "كوفيد-19" فوق سن 18 والذين يظهرون ضعفا إدراكيا في مقياس واحد على الأقل من الانتباه والوظيفة التنفيذية أثناء الفحص الأولي.

 

اقرأ أيضا